التخطي إلى المحتوى

تعتبر إجازة عيد الأضحى من الإجازات الرسمية السنوية التي قد نص عليها القانون السعودي ومن حق كل الموظفين بالقطاع العام والخاص والعمال والطلاب كذلك الحصول عليها، فيحصل عليها الموظفين والعاملين بالراتب الكامل لهم من دون أي خصم منه، ومن خلال هذا التقرير سوف نوضح أهم تفاصيل إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية والوقت المتبقي لحلول عيد الأضحى المبارك.

وشرع الدين الإسلامي للمسلمين عيدين هما عيد الفطر الذي يكون بعد شهر رمضان مباشرةً، والعيد الثاني هو عيد الأضحى المبارك ويأتي باليوم التالي ليوم عرفة، كما أنه من المعروف أن عيد الأضحى هو اليوم الخاص بالنحر ويعتبر من أفضل أيام الله سبحانه وتعالى المباركة، لأن المسلمين من قبل قدوم العيد يقومون بشراء الأضاحي ومنها الماعز أو الإبل أو البقر وغير ذلك من الأضاحي.

من المقرر أن يكون موعد بداية إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع الخاص بمشيئة الله تعالى في تاريخ يوم الجمعة الموافق 9 ذو الحجة 1443 هجريًا، الموافق 8 يوليو 2022 ميلاديًا.
وفي نفس السياق، وتعد إجازة عيد الأضحى المبارك من أهم الإجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية، والتي يحصل عليها كل القطاعات العاملة بالمملكة العربية السعودية وذلك سواء كانوا بالقطاع العام أو الخاص، فيتم إعطاء الإجازة للموظفين براتب كامل من دون أي خصم منه كما لا يتم اقتطاع أيام الإجازات منه، ويجب على صاحب العمل بالقطاع الخاص أن يعطي للعاملين الإجازة الخاصة بالعيد وذلك بما تم تقريره من القانون السعودي للعاملين.

وتنتهي الإجازة في آخر يوم من أيام عيد الأضحى المبارك في يوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة من عام 1443 هـ ويتم بعدها عودة العاملون في القطاع الخاص للقيام بممارسة أعمالهم كما هو معتاد وطبيعي من قبل العيد.