التخطي إلى المحتوى

تسريب امتحان الإحصاء للصف الثالث الثانوي 2022 من الموضوعات التي إجتاحت صفحات الغش المعروفة عبر واقع التواصل الأجتماعي المختلفة فيس بوك وتويتر بالإضافة إلى إنستغرام والتيليجرام وغيرها وهو ما أثار حالة كبيرة من الجدل بين الطلبة والطالبات بالإضافة إلى أولياء الأمور قبل الدخول إلى لجان الامتحانات لذلك ظهر التساؤل لمعرفة حقيقة الأمر.

حقيقة تسريب امتحان الإحصاء للصف الثالث الثانوي 2022

وبالبحث عن حقيقة تسريب امتحان الإحصاء للصف الثالث الثانوي 2022 وما إذا كانت الإجابات التي تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي صحيحة أم خاطئة تبين لنا أنها مفبركة وهو الأمر الذي جعل الطلاب يستشيطون غضبًا مع أولياء الأمور بسبب التفكير في المجهود المبذول وإمكانية أن يتم مساواتهم مع الطلبة والطالبات الذين لا يستحقوا ذلك بالغش قبل أن يتبين أن كل هذه الإجابات ليست التي وردت بالامتحان.

وخرجت وزارة التربية والتعليم في تصريحات رسمية لتؤكد أن ما تردد فيما يخص تسريب امتحان الاحصاء للصف الثالث الثانوي عاري تمامًا من الصحة ولم تحدث مثل هذه الأنباء في الوقت الذي أكدت فيه أنه لا مجال من أجل تسريب الامتحانات بسبب الإجراءات المشددة التي يتم فرضها لتأمين ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022.

في الوقت الذي حذرت فيه الوزارة كافة الطلبة والطالبات بالإضافة إلى أولياء الأمور من الانسياق وراء الشائعات المدوية الخاصة بتسريب الامتحانات من أجل عدم تشتيت الأذهان والعيش في حالة من التوتر تؤدي إلى عدم التركيز وإهدار المجهود.

يُذكر أن الطلبة والطالبات قد بدأوا المارثون يوم الاثنين الموافق عشرين من شهر يونيو بعد أن أدى طلاب شعبة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي امتحان مادتي التربية الدينية والوطنية ليستكمل الطلاب امتحان المواد غير المضافة اليوم بمادتي الإقتصاد والاحصاء.