التخطي إلى المحتوى

فزع الشارع المصري مساء أمس على حادثة بشعة راح ضحيتها شابة تدعى “نيرة” وهي طالبة بقسم الاجتماع بكلية الآداب في جامعة المنصورة حيث تم نقلها إلى مستشفى المنصورة المركزي لإسعافها، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة.

و في التفاصيل، فقد إستطاعت أجهزة الأمن المصرية أن تلقي القبض على الجاني و هو شاب بكلية آداب المنصورة حيث قام بذبح زميلته أمام المارة بسلاح أبيض كان بحوزته.

و في هذا السياق، فقد عبر العديد من الفنانين عن حزنهم الشديد على هذه الحادثة المؤسفة، حيث طالبت الإعلامية بسمة وهبة الفنان محمد رمضان بإطلاق مبادرة تخدم الشباب، وذلك بعد تعرضه لانتقادات ربطت بين العنف في أعماله الفنية ومقتل طالبة جامعة المنصورة.

وقالت بسمة وهبة خلال تقديمها برنامج “90 دقيقة”: “بدون زعل وأنا لا أوجه اتهاما لمحمد رمضان، ولا أطلب منه البعد عن أدوار الشر والبلطجة والدم، لكن بما إنه مؤثر في هذا الجيل أطلب منه تقديم الأدوار الإيجابية لأن الشباب يقلده، والأدوار التي تترك فيهم أثرا طيبا”.

بينما قالت الفنانة إنجي وجدان عبر حسابها الخاص على تطبيق (تويتر): “الواحد بقى حزين على قد ايه الدم بقى سهل و القتل بقى سهل و قد ايه الناس بقى عندها فكر متطرف و مريض و عديم الاحساس كده حسبنا الله و نعم والوكيل فكل واحد ارتكب جريمة بشعة و كل واحد برر و دعم اي جريمة منكم لله”.

في حين أن الفنانة ياسمين رئيس استنكرت الجريمة، و نشرت عبر حسابها الخاص في تطبيق (تويتر) صورة المجني عليها، وكتبت معلقة : “ازاي وصلنا لإننا نقتل إنسان لمجرد إن حاجة مش عاجبانا فيه… سواء لبسه أو شكله أو أي حاجة تانية او عمل اختيار في حياته هو حر فيه او حتى قال لا. بجد مش لاقية كلام أقوله على الحادثة دي!”.

فيما طالبت الفنانة سمية الخشاب بإعدام قاتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، حيث كتبت عبر حسابها الشخصي في تطبيق (تويتر) تغريدة قالت فيها: “ارجوكم لو لقيتوا اي ست بتتضرب او بتتعرض لعنف في اي مكان اتدخلوا يمكن تنقذوا حياتها، حرام بنت في العمر ده لسه ماشافتش دنيا تروح عشان حقير مجرم قاتل زي ده، ربوا اولادكم بقي عشان قرفنا، متخلفوش لو انتوا مبتعرفوش تربوا كفايه!! واعدام ان شاء الله”.

فيما وجه السيناريست عمرو محمود ياسين انتقادات إلى المارة الذين شاهدوا حادث مقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة على يد أحد زملائها.

وكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): “مش عارف أقول إيه غير إنه ماتت المروءة والشهامة والرجولة، ما أبشع منظر أشباه الرجال وهم يشاهدون كيف تذبح نيره، خساره، ربنا يرحمك يا نيره و يصبر أمك و أبوكي وأهلك”.

و علقت الفنانة دينا فؤاد على الواقعة، حيث نشرت صورة طالبة جامعة المنصورة عبر حسابها الخاص على تطبيق تبادل الصور (إنستغرام)، وعلقت عليها قائلة: “حسبي الله ونعمه الوكيل ربنا يرحمك”.