التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا 2022 تونس ، الآلاف من الطلاب في تونس ينتظرون الإعلان الرسمي عن نتائج البكالوريا 2022. هذا وكانت وزارة التربية التونسية قد أعلنت عن أمر هام بخصوص تاريخ نتائج البكالوريا 2022. وأشارت إلى أن الطلاب سيتمكنون من الحصول على نتائجهم من خلال خدمة الإرساليات القصيرة للهاتف الجوال لكل المستفيدين من خدمات الجوال، وهذا يشمل كل المشغلين، وقد بدأ التسجيل بالفعل في هذه الدورة يوم 21 جوان 2022 على الساعة العاشرة صباحا، وهذا تحسبا لـ موعد نتائج البكالوريا 2022 في تونس، بحيث يتم إرسالية قصيرة على هذا الرقم 85005  حسب ما جاء في البلاغ الذي أصدرته وزارة التربية، وفي هذا المقال سنعرض لكم كل تفاصيل الاعلان عن نتائج البكالوريا 2022 وطريقة التعرف على النتائج، تابعوا معنا.

نتائج البكالوريا 2022 تونس

سيعلن قريبا عن نتائج البكالوريا 2022 تونس، وسيتمكن الطلاب الذين اجتازوا الامتحانات من التعرف على نتائجهم بحلول موعد نتائج البكالوريا 2022. هذا وكان الطلاب قد اجتازوا الاختبارات الكتابية والشفهية بداية من التاسع عشر من مايو واستمرت حتى الفاتح من شهر جوان. أما الاختبارات الكتابية الخاصة بالدورة الرئيسية فقد انعقدت بداية من الثامن من شهر دوان حتى تاريخ الخامس عشر من الشهر.

علاوة على ذلك، تجدر الإشارة لمن يتساءلون عن موعد نتائج البكالوريا في تونس. بأن النتائج الخاصة بالدورة الرئيسية ستظهر يوم السادس والعشرون من شهر جوان الحالي. وكذلك سيكون تاريخ نتائج البكالوريا 2022 سيتم الإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية لدورة المراقبة من 28 حتى 30 من جوان والفاتح من جويلية، أما نتائج دورة المراقبة فستكون يوم التاسع من جويلية 2022.

نتائج الباك 2022 تونس

يمكن للطلاب التونسيين الحصول على نتائج الباك 2022 في تونس من خلال طريقة الإرساليات التي حددتها الوزارة. بحيث يتم إرسال رسالة للرقم يرسل كلمة BAC ثم يترك فراغ بعد ذلك، وفي الخطوة الموالية يضيف رقم الجلوس في الامتحان، ثم يضيف نجمة، وبعد ذلك يكتب رقم بطاقة التعريف الوطنية في المكان المعد لذلك، بعد ذلك عليه أن ينتظر للحظات وستظهر نتيجة bac 2022 tunisia.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال نتائج الباك 2022 تونس. فالكثير من الطلاب في تونس يترقبون الاعلان عن نتائج البكالوريا 2022 في تونس. وقد وضحنا لكم طريقة استخراج النتائج من خلال الإرساليات القصيرة المخصصة لنتائج bac 2022 تونس، وستعرض للطلاب بعد أيام فقط