التخطي إلى المحتوى

يعد موعد وصول الضمان الاجتماعي المطوَّر من أكثر الأمور المرغوبة في المملكة العربية السعودية ، بسبب الدعم المادي الذي يحمله نظام الضمان الاجتماعي المتطور ، وتحقيق العدالة الاجتماعية في صفوف البلاد ، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذا الموضوع ، فاتبع هذا المقال ، وفي الآونة الأخيرة ، كان هناك بحث متزايد عن موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي المطوَّر ، وهو أحد البرامج التي فرضتها المملكة العربية السعودية ، لمساعدة بعض الأسر الفقيرة والمحتاجة المقيمة فيها ، في في ظل الظروف الحالية والارتفاع الواضح في أسعار العديد من السلع الغذائية الأساسية وغيرها الذي يشهده العالم كله. من خلال هذا المقال نشرح بعض التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع تابعونا.

عاجل: – موعد الافراج عن دفعة الضمان الاجتماعي sbis.hrsd المطورة يوليو 2022

موعد وصول الضمان الاجتماعي المطوَّر سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة ، وقد عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على جعل الراتب التقاعدي لنظام الضمان الاجتماعي المطور مرة واحدة في كل شهر ميلادي جديد ، و تحاول الوزارة أن تجعل ذلك اليوم ثابتًا ، وذلك من أجل معرفة المستفيد من هذا النظام حان وقت الحصول عليه ، وتلبية جميع احتياجاته وترتيب شؤونه بشكل جيد ، وهذا سيساعد في تحسين تلك الخدمة ، والمعاش التقاعدي. سيطلق سراحه قبل عيد الأضحى المبارك.

تعمل آلية حساب معاش الضمان الاجتماعي المطور من خلال تحديد عدد أفراد الأسرة ، وتحصيل قيمة الدخل الشهري ، ثم خصم 50٪ من قيمة ذلك الدخل الشهري ، ثم إضافته إلى إجمالي الدخل غير المكتسب ، مع باستثناء الأشخاص ذوي الإعاقة ، ومن ثم نقارن هذا الدخل بالحد الأدنى للراتب حسب الاستحقاق الشهري لعدد الأشخاص.

تطوير شروط الأهلية للضمان الاجتماعي

لا يمكننا معرفة تاريخ وصول الضمان الاجتماعي المطوَّر ، لأن شروط استحقاق الضمان تتمثل في النقاط التالية:

  • أن يكون الموظف سعودي الجنسية ومقيم إقامة دائمة في المملكة باستثناء هذا الشرط: غير السعودية المتزوجة من سعودي الجنسية.
  • – أرملة أو مطلقة غير سعودية ولديها أطفال سعوديون.
  • أبناء الأرملة أو المطلقة من زوج غير سعودي.
  • الأيتام والأرامل الأيتام وذوي الإعاقة وأصحاب بطاقات التنقل.
  • أن يقل الدخل المحسوب للموظف عن الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال للموظف و 550 ريال لفرد من أسرته.
  • يجب أن يستوفي الموظف معايير امتلاك واستخدام الثروة التي تحددها اللائحة التنفيذية للنظام لتحسين توزيع التعويضات الممنوحة له.
  • لا يمتلك الموظف أصولاً قيمة.
  • يجب أن يلتزم الموظف بمتطلبات الوزارة المتعلقة بالصحة والتعليم للأطفال وبرامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة المؤهلين.
  • ألا يكون الموظف مقيمًا في أحد دور الإيواء الحكومية التي ترعاها الدولة كالمراكز الاجتماعية والصحية والمستشفيات والسجون وما في حكمها.