التخطي إلى المحتوى

لقد تم الأعلان من قبل برنامج حساب المواطن عن ظهور النتائج الأهلية للدورة 57 لراتب دعم شهر محرم لعام 1444،والذي يوافق شهر أغسطس لعام 2022،وأضاف أنه يستطيع جميع المستفيدين من برنامج الدعم الذهاب إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن؛ حتى يتأكد من حالته الأهلية، وإذا كان من الأشخاص الذين ينطبق عليهم شروط الأهلية وأحقية الاستفادة من الدعم، كما يمكنك معرفة وقت صدور الدفعة، التي يتوقع صدورها خلال الأيام القادمة.

موقف الفرد الذي لايستحق الأهلية

لقد أعلن المسؤولون عن البرنامج عن طريق موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن الخطوات التي يجب أن يتبعها الفرد الذي يظهر له أنه غير مؤهل، فيجب على الفرد أن يذهب إلى حسابه الالكتروني، ويقوم بتحديث البيانات، ويقدم الأوراق المطلوبة بناء على الأسباب التي ذكرت لعدم الأهلية، ويقوم الفرد بتجهيز جميع الأوراق خلال 90 يوما من وقت صدور نتيجة أنه غير مؤهل.

وبعد تقديم الفرد كافة الوثائق المطلوبة سوف يقوم البرنامج بمراجعة طلبه مرة أخري؛ حتي يتأكد من حالة الأهلية، وإذا ثبتت الأهلية بناء على التحديثات التي طلبها البرنامج، فسوف تتمكن من صرف المبلغ.

هل يستطيع كل فرد مستقل الاستفادة من الدعم

تتعد التساؤلات حول برنامج الدعم، وهل يستطيع أي فرد الاستفادة من الدعم، سواء كان هذا الشخص اعزب او أرمل أومطلق؟

وتم التوضيح بأن الفرد المستقل؛ هو أي فرد بلغ من العمر 18 عاما، ويشترط أن يكون له محل إقامة مستقل ويمتلك نفقة خاصة. فالفرد المستقل هو أي شخص أعزب أو أرمل أو مطلق وليس لديه أي تابعين أو معالين.

ويستطيع الفرد المستقل أن يثبت الاستقلالية في السكن عن طريق الآتي:-

  • يقدم الفرد المستقل عقد إيجار يؤكد به حصوله على سكن منفصل.
  • مشهد يثبت به السكن الحكومي سواء كان سكن خاص أو سكن جامعي او سكن في احدى الكليات او المعاهد او الكليات العسكرية الموجودة في المملكة العربية السعودية.
  • عقد إثبات ملكية الفرد للسكن الخاص.

نتمني أن نكون قد وضحنا لكم كل التفاصيل التي ترغبون في التعرف عليها حول ببرنامج الأهلية عام 1444 هجرية.