التخطي إلى المحتوى

يترقب الطلاب في معرفة أوائل الثانوية العامة 2022 علمي رياضة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، حيث إنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة للثانوية العامة الدور الأول 2022 في الفترة من 1 إلى 7 أغسطس الجاري وفقاً لما صرح به وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

أوائل الثانوية العامة 2022 علمي رياضة

أشارت مصادر بوزارة التربية والتعليم بأنه تم الانتهاء من إعداد قائمة بيانات لأوائل الثانوية العامة 2022 لجميع الشعب، على أن يقوم الدكتور طارق شوقي باعتمادها لإعلانها في المؤتمر الصحفي عبر عدد من القنوات والصفحة الرسمية للوزارة على الفيس بوك، وحتى الآن لم يتم تحديد موعده.

تمت عمليات تصحيح أوراق إجابات الطلاب للثانوية العامة إلكترونياً بدون أي تدخل بشري، وذلك لأن النظام الجديد في الامتحانات يعتمد على نظام البابل شيت “الاختيار من متعدد”، وبذلك فإن نسبة الخطأ في عمليات التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة منعدمة.

نتيجة أوائل الثانوية العامة الدور الأول 2022

يتم تحديد أوائل الثانوية العامة 2022 علمي رياضة بناءً على عدة معايير وهي درجات الطالب التي تحصل عليها في جميع المواد والمجموع الكلي، وفي حالة تساوي أكثر من طالب في المجموع فيتم الترتيب على أساس ترتيب الحروف أبجدياً، ويصل عدد الأوائل التي يتم اختيارهم في جميع الشعب “علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي” إلى نحو 10 طلاب.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

بعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 علمي رياضة وعلوم وأدبي، يتم رفع النتيجة على الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم هنا، حيث يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به في الخانه المخصصة، ويضغط على عملية الاستعلام لتظهر على الفور حالة الطالب إما ناجح أو رسب ومجموع الدرجات والمجموع الكلي.