التخطي إلى المحتوى

كم حساب المواطن للزوجة 1444 يقدم برنامج حساب المواطن المساعدة المالية للمواطنين السعوديين المحتاجين، وللمرآة المتزوجة وكذلك المطلقة، ويأتي ذلك وفق عدة شروط تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يهدف البرنامج إلى مساعدة السعوديين على تحقيق الاستقلال المالي ومنحهم الشعور بالاستقرار وهم يكافحون تحديات العيش في مجتمعنا الحديث ، بما في ذلك الإسكان.

كم حساب المواطن للزوجة 1444

يصل مبلغ حساب المواطن بالنسبة للمرآة المتزوجة إلى 360 ريالًا سعوديًا حسب الحساب الجديد المعلن من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة حيث تعتبر الزوجة من أفراد الأسرة ، ويتم سداد اشتراكاتها عن طريق حساب المواطن برنامج الحساب، تنقسم تكاليف برنامج حساب المواطن إلى مبلغين: أحدهما يدفع فيه المواطن رسم تحويل لحسابه والآخر يتقاضاه عندما تحصل زوجته على راتبها الشهري، وتنص الآلية الجديدة على أنه في حال حصول الزوجة على راتب شهري بالإضافة إلى راتب زوجها، فلا يحق لها سحب أي مبلغ من برنامج حساب المواطن بموجب الآلية الجديدة.

 

طريقة التسجيل في حساب المواطن للمتزوجه 1444

اتبع الخطوات أدناه لإنشاء حساب شخصي لامرأة متزوجة حيث يمكن التسجيل في حساب شخصيب اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب الى موقع حساب المواطن 
  • انقر بعد ذلك  فوق تسجيل جديد.
  • أدخل البيانات المطلوبة وهي:رقم الهوية الوطنية، ورقم الجوال ومكان العمل وكذلك الراتب
  • انقر للموافقة على الشروط.
  • إرفاق المستندات والاوراق المطلوبة.
  • انقر فوق كلمة التسجيل.

كم حساب المواطن للمرأة المطلقة

تستحق المطلقة مبلغاً من حساب المواطن يصل إلى 720 ريالاً سعودياً بعد الزيادة الأخيرة ، مع مراعاة وضعها كرئيسة للأسرة ، ومطالبة بإعالة نفسها وأسرتها. إذا كانت حاضنة لها منهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمطلقة التقدم بطلب 200 ريال إضافية إذا لم يكن لديها أطفال في عهدتها أو في حضانتها ، لتتمكن من إعالة نفسها لمدة عام ، وفقًا لمرسوم صادر عن مكتب حساب المواطن،أما بخصوص مبلغ حساب المواطن فقد فتحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باب التسجيل في بعض الحالات وخاصة المطلقة بشرط إرفاق أوراق الحضانة أو الوصاية بالإضافة إلى الأوراق الخاصة بعقد الإيجار.

كم مبلغ حساب المواطن للتابع

المبلغ المستحق لعضو برنامج حساب المواطن ، بعد الزيادة الأخيرة ، هو كما يلي: تصل قيمة المساعدة إلى 360 ريال سعودي للمعال في الأسرة الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا تصل قيمة المساعدة إلى 206 ريال سعودي للعائلة التي تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

متى ينزل حساب المواطن

يُدفع حساب المواطن للمستحقين المستحقين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ، على أن تضاف المبالغ المستحقة عن الدعم إلى حساب المستفيدين كل شهر في العاشر من التقويم الميلادي، ولكن إذا صادف تاريخ الصرف يوم عطلة رسمية . يتم عرض موعد الصرف أو تأجيله حسب الأحوال ، واليوم العاشر هو يوم السبت ، فيتم دفع الدعم في يوم الأحد التالي ، وإذا صادف اليوم العاشر يوم جمعة يتم دفع الدعم يوم الخميس السابق.هذا الشهر سيتم دفعه في 10 أغسطس 2022 ، والذي يوافق 12 هجريًا من شهر محرم الله 1444.