التخطي إلى المحتوى

ازداد معدل البحث في الفترات الأخيرة عن موعد صرف حساب المواطن 59 لشهر أكتوبر من قبل المواطنين في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية، وذلك عقب صدور أنباء جديدة عن وجود زيادة على راتب حساب، في المقال سوف نتحدث عن موعد صرف حساب المواطن الدفعة 59 وحقيقة نزول راتب إضافي تابعوا معنا.

أهلية حساب المواطن

أعلن حساب المواطن من خلال الحساب الرسمي الخاص لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن نزول أهلية حساب المواطن، بالنسبة للرواتب التي تتعلق بشهر أكتوبر القادم لعام ٢٠٢٢، والتاريخ الهجري شهر صفر ١٤٤٤، وأتاحت الحكومة الاستعلام عن رواتب أهلية دفعة 59.

خطوات التحقق من الدعم الجديد في حساب المواطن

تستطيع التأكد من الدعم الجديد، وكذلك معرفة راتب شهر أكتوبر وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج حساب المواطن، أو من خلال التطبيق على الهاتف وذلك من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية قم بفتح الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بحساب المواطن.
  • بعد ذلك قم بالضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك يتم كتابة كلمة المرور ورقم الهوية ورمز التحقق، أو أنقر على كلمة تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني.
  • بعد ذلك أذهب للدفعات.
  • بعد ذلك ستجد آخر دفعة لشهر سبتمبر الحالي علم ٢٠٢٢، رقم ٥٨، ثم تجد حالة الأهلية، بعد ذلك ستجد قيمة الراتب الذي ستحصل عليه هذا الشهر.

موعد صرف حساب المواطن

يتم إيداع الرواتب في حساب المواطن في يوم ١٠ ميلادياً من كل شهر وهو المعتاد، وفي حال صادف هذا اليوم إجازة رسمية يتم تأجيل عملية الصرف ليوم واحد أو تقديمها ليوم، ومن المقرر أن تبدأ الجهات المسؤولة في إيداع دفعات البرنامج صباح يوم الاثنين الموافق 10 أكتوبر.