التخطي إلى المحتوى

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 كلمات يرغب الكثير من طلاب الدبلومات الفنية الزراعة والصناعة والتجارة والسياحة في البحث عنها، هذا مع العلم أن النسبة المسموح بها فقط لهم في الجامعات والمعاهد هي 10% فقط لا غير، وسوف نعرض لكم كيفية الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 بالخطوات خطوة بخطوة في السطور التالية.

استعلام نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

يتم تحديد من يستطيع الالتحاق بالمعاهد والكليات في الجامعات المصرية حسب أقسام الطلاب وحسب الحد الأدنى المسموح به، ويتقدم الطلبات بكتابة الكثير من الرغبات التي يرغبون في الالتحاق بواحدة منها بترتيب المجموع والقرب من السكن والتي تناسب تخصصاتهم سواء الصناعية أو التجارية أو الزراعية أو السياحية، على الموقع الرسمي للتنسيق وبمجرد انتهاء عملية التسجيل يتم إخطار الجميع باسم المعهد أو الكلية التي تم قبولهم فيها.

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

يبدأ الطلبة والطالبات في الدخول إلى رابط التنسيق عبر شبكة الإنترنت في بوابة الحكومة المصرية، وبعد ذلك يقوم الطالب بإدخال بياناته بصورة دقيقة للغاية وتحديد التعليم الفني سواء الثلاث سنوات أو الخمس سنوات.

ثم بعد ذلك يحدد القسم الملتحق فيه سواء التجارة أو الزراعة أو الصناعات ويتم الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2022 فور الإعلان عنها بصورة رسمية.

مع العلم أن عملية تسجيل الرغبات مستمرة حتى يوم السبت الذي يوافق 24 من سبتمبر 2022، وجميع المعاهد تنتظر الطلاب الناجحين في الدبلومات الفنية بنسبة تبدأ من 60% فيما أعلى.