التخطي إلى المحتوى

قالت تقارير صحفية عالمية بأن أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري قد سجلت خسائر فادحة ربما لم تحدث منذ شهر أبريل من عام 2020، وهو الأمر الذي أرجعه الكثيرون من خبراء سوق المال والأعمال إلى القرارات الأخيرة التي خرجت بها البنوك المركزية حول العالم وعلى رأسها البنك الفيدرالي الأمريكي والذي أعلن عن زيادة سعر الفائدة بواقع 75 نقطة خلال اجتماع الأخير.

أسعار الذهب اليوم في مصر

قال مصدر مسؤول في شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة بأن سعر جرام الذهب اليوم الثلاثاء قد شهدت تراجع طفيف للغاية مع بداية التعاملات، ولكنها سرعان ما عادت لنفس مستويات يوم الأمس في منتصف التعاملات اليوم داخل عدد كبير من أسواق الصاغة بالقاهرة والمحافظات.

وقد جاءت أخر تحديثات أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 في مصر على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب من عيار 21 قد وصل إلى نحو 1128 بالمقارنة بـ1130 جنيه يوم الأمس.
  • سعر الذهب من عيار 24 قد سجل نحو 1289 جنيه.
  • سعر جرام الذهب من عيار 18 اليوم قد سجل نحو 966 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب في السوق المصري قد وصل إلى 9855 جنيه مصري.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

قالت التقارير الإعلامية بان أسعار الذهب خلال هذه الأيام تعيش فترة من عدم الاستقرار، فالسعر منتصف الشهر الجاري كان قد وصل لنحو 1100 جنيه للجرام من عيار 21 وفجأة ارتفع ليصل لنحو 1140 جنيه، ولكنه سرعان ما عاود الانخفاض من جديد ليصل إلى نحو 1128 جنيه خلال تعاملات اليوم الثلاثاء.

وعلى المستوى العالمي، فقد تراجعت أسعار الذهب على المستوى العالمي خلال الفترة الأخيرة، وهبطت بشكل ملحوظ لتسجل الأوقية نحو  1,639 دولارًا وهو الأمر الذي يؤكد بأن الأسعار قد تراجعت بأكثر من 30 دولار في الأوقية الواحدة خلال أقل من 72 ساعة فقط.

سعر الذهب المصنعية اليوم

أشارت التقارير الصحفية بأن متوسط سعر المصنعية والدمغة في مصر تصل لنحو 30 إلى 65 جنيه وذلك باختلاف نوع عيار الذهب، وذلك من محافظة إلى أخرى ومن منطقة إلى أخرى، وهو الأمر الذي يؤثر بكل تأكيد على أسعار الذهب ويجعلها ترتفع بمقدار 60 جنيه تقريبًا بعد إضافة سعر المصنعية عليها.