التخطي إلى المحتوى

صندوق النقد, قرض مصر ينخفض في الدين للإجمالي الناتج المحلي, صندوق النقد الدولي يعلن عن نسبة انخفاض في قرض مصر, إعلان صندوق النقد, قرض مصر في الانخفاض, الانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي تم الإتفاق مع مصر على إستمرارية العمل والوصول إلى إتفاقية قرض مالي على مستوى الخبراء تقريبًا، وأكدوا أنه تم عقد إتفاقيات ومناقشات مثمرة مع مسئولين مصر بجانب الإجتماعات السنوية للبنك والصندوق، للتوصل لإتفاق قرض مالي.

وفي بيان ذكر الصندوق، لقد حققًا الطرفين تقدمًا كبيراََ في قضايا مواصلة الضبط المالي ليضمن استمداد الدين العام، وذلك سوف يؤدي إلى انخفاض في نسبة الدين على مصر إلى الإجمالي الناتج المحلي الذي يكون على المدى المتوسط.

أكد وزير المالية على انتهاء من الإتفاق مع صندوق النقد الدولي

الدكتور محمد معيط وزير المالية أكد إنهم انتهوا من الإتفاق مع صندوق النقد الدولي، بخصوص مكونات البرنامج الحالي الجديد، والذي سوف يتم الإعلان عنه قريبًا.

وأوضح الدكتور محمد معيط من أنه تم الإتفاق من عقد مناقشات ثنائية ناجحة جدًا مع الخبراء الذين في صندوق النقد الدولي، بجانب الإجتماعات السنوية لصندوق البنك الدولي وصندوق النقد بواشنطن، وفي جميع السياسات تم إحراز تقدم كبير.

الوزير أضاف بجانب مشاركته في الإجتماعات التي تقوم كل سنه لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، يؤكد إستمرار مصر في إجتهادها في انضباط الأوضاع  العامة في مصر.

موعد صرف القرض لمصر

يتم الإعلان من صندوق النقد الدولي عن موعد صرف القرض لمصر، بحيث قام كلا من موظفو صندوق السلطات المصرية وصندوق النقد الدولي بالموافقة على الإنتهاء من العمل الخاص بهم للوصول إلى إتفاقية على مستوى الموظفين في وقتاََ قريب.

مدير الإتصالات في صندوق النقد الدولي

جيري رايس، حيث قال: أنه من المتوقع أن الصندوق في القريب العاجل سوف يتوصلون إلى إتفاق مع مصر، ولقد بدأت المفاوضات مع صندوق النقد الدولي في شهر مارس الماضي لتسهيل الصندوق الممدد، وكانت إحدى المشكلات بسبب سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي.