التخطي إلى المحتوى

بعد الإعلان من جانب وزارة التربية والتعليم عن مسابقة الـ 30 ألف معلم فصل مساعد، بات الجميع يترقب التقديم في المسابقة بداية من يوم السبت المقبل الموافق 2 يوليو، وذلك قبل عيد الأضحي المبارك، وأكدت الوزارة أن الأوراق من الممكن أن تقدم في أيام عيد الأضحي بشكل عادي، وأكدت الوزارة أنه سيتم فتح باب التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم بشكل إلكتروني على بوابة الوظائف الحكومية، ونحن ننشر لكم رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم.

وسيتم التقديم علي موقع بوابة الوظائف الحكومية – الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ونحن سننشر لكم الرابط كالتالي :-

رابط التقديم في مسابقة المعلمين

يذكر أن الوزارة قد أعلنت بشكل رسمي عن شروط مسابقة الـ 30 ألف معلم في مؤتمر صحفي بالأمس، وذلك بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، سيتاح التقدم لجميع المعلمين ممن تتوافر بهم شروط مسابقة تعيين 30 ألف معلم وأهمها الشروط الخاصة بالمؤهل الدراسي وشهادة التربوي الهامة للغاية في التعيين، وسيتم الإلتزام بمعايير النزاهة والشفافية.

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، من يوم 2 يوليو وحتى 24 يوليو الجاري، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.

أكد الدكتور طارق شوقى إن المسابقة تأتي تلبية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيين 150 ألف معلم لدعم هذا القطاع الحيوي للدولة الذي يخدم استراتيجية مصر 2030، وتحسين جودة العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تحتاج إلى معلمين ذوي فكر مختلف ويتمتعون بقدرات مهنية ومهارية تتناسب مع قطار التطوير.

شروط التقدم لشغل وظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال

 

  • المتقدم للمسابقة أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية.
  • محمود السيرة، وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.
  • ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.
  • ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عامًا من تاريخ نشر الإعلان.
  • أن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمي رياض الأطفال / طفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية، أو حاصل على دبلوم مهني من أحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى.
  • ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد).
  • إجتياز الامتحانات المقررة والتدريب المقرر لشغل الوظيفة، والكشف الطبي، وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.
  • التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات في حالة التقديم في محافظة أخرى.

 

شروط التقدم لوظيفة معلم مساعد (معلم فصل) للصفوف الابتدائية

 

    المتقدم للمسابقة أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية.
    محمود السيرة، وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.
    ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.
    ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عامًا من تاريخ نشر الإعلان.
    أن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية بكلية التربية أو التربية النوعية (تعليم أساسي / إبتدائي / معلم فصل).
    ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد).
    إجتياز الامتحانات المقررة والتدريب المقرر لشغل الوظيفة، والكشف الطبي، وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.
    التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات في حالة التقديم في محافظة أخرى.

 

وهناك شرط مشترك في الوظيفتين وهو :

  • يجب على المتقدم سداد مبلغ مقداره (22) جنيهاً (اثنان وعشرون جنيهاً فقط لا غير) عن طريق الإيداع بكافة فروع البنوك الآتية :- ( البنك الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة) والتي تعمل في نظام التمويل الحكومي بكافة محافظات الجمهورية على حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 0/78120/450/9ح/ حصيلة رسوم أداء شغل الوظائف الحكومية ، بخلاف مصروفات الإيداع.