التخطي إلى المحتوى

ينتظر جميع المسلمين حول العالم عيد الاضحى المبارك حيث يبدأون بالبحث عن موعد اجازة عيد الاضحى 2022 وكيف ستكون الاجازة الخاصة بالعيد، وماهي الاجازة المعلنة من قبل الحكومة الخاصة بالبنوك والموظفين في القطاع لعام والخاص كل هذا سنتعرف علية من خلال الاسطر القادمة.

موعد عيد الاضحى المبارك 2022

اعلن معهد الفلك المصري أنه من المتوقع فلكيا ان يبدأ شهر ذي الحجة يوم الخميس 30 يونيو/ حزيران 2022، على أن يكون الوقوف على جبل عرفة يوم 8 يوليو/ تمّوز، ويوم عيد الأضحى يوم 9 يوليو/ تموّز 2022م. وتكون أيام عيد الأضحى 4 أيام حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو/ تموّز 2022.

موعد اجازة عيد الاضحى المبارك 2022

هناك العديد من المشاكل التي ستواجه الاجازة القادمة لجميع المصريين وختاصة طلاب الثانوية العامة حيث تكمن مشكلة إجازة عيد الأضحى هذا العام في مصر هي أنها تتزامن مع أيام الجمعة والسبت وهما عطلة نهاية الأسبوع في البلاد وهي صدمة كبيرة خاصة لجميع الموظفين في القطاع العام الذين سيحصلون على 3 أيام فقط من إجازة العيد بالإضافة إلى ذلك إلى يومين وهي في الغالب إجازات أسبوعية.

وبحسب ما يلي يتلقى القطاع العام في مصر 5 أيام من عيد الأضحى بأجر كامل، تبدأ من يوم الوقفة وتنتهي في اليوم الرابع من العطلة، بينما يحصل القطاع الخاص على 3 أيام من الإجازة هي يوم وقفة عرفات واليوم الثاني والثالث من عيد الأضحى.

إجازة البنوك خلال عيد الأضحى 2022 في مصر

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي عن موعد عيد الأضحى عام 2022 وستكون إجازة البنوك من يوم 8 يوليو وهو الموافق يوم وقفة عرفات إلى يوم 12 يوليو وستبدأ العودة إلى العمل يوم 13 يوليو 2022 ،ويطبق القرار في أجهزة الدولة ووحدات الادارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات الأعمال العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو